شراكة بين “فولكس واجن” و”موبفوي” الصينية لتطوير الذكاء الاصطناعي للسيارات

أعلنت كل من فولكس واجن وشركة موبفوي الصينية عن شراكة فيما بينهما؛ لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في السيارات، على أن تستثمر الأولى بنحو 180 مليون دولار، وأن تمتلك موبفوي 50% من المشروع.

ومن المعروف أن موبفوي تمتلك حاليًا ساعتها الذكية تيك ووتش، التي جمعت لها أكثر من 2 مليون دولار عبر موقع كيك ستارتر للتمويل الجماعي. بالإضافة إلى ما غامرت إليه الشركة في قطاع السيارات في العام الماضي، عندما وضعت مرآة خلفية ذكية، تدمج بين تطبيق التراسل وي تشات ونظام الملاحة. وربما هذا الأخير هو ما أثار اهتمام فولكس واجن لعقد تلك الشراكة.

ووفقًا لمؤسس موبفوي، فإن اتجاه السيارات حاليًا هو أن تقوم بنفس مهام أجهزة الكمبيوتر، وقال إنهم يأملون في دعم هذا القطاع بخصائص مثل تفاعل السيارات مع الصوت، وتطوير السيارات ذاتية القيادة، وغيرها من الخدمات الأخرى.

لم يتم تطوير أي مشروع بعد بين الشركتين، لكن إذا كان الأمر يتعلق بالسيارات ذاتية القيادة؛ نتوقع أننا سنسمع عن إنجازٍ جديد للشركة الألمانية في هذا المجال، خاصة بعد اهتمام معظم منافسيها بتطوير هذه التقنيات واختبارها في الوقت الحالي.

المصدر: TechCrunch

// < ![CDATA[ !function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs'); // ]]>

التدوينة شراكة بين “فولكس واجن” و”موبفوي” الصينية لتطوير الذكاء الاصطناعي للسيارات ظهرت أولاً على عالم التقنية.

Source: عالم التقنية